vendredi 12 juin 2015

اسباب وحلول ارتفاع درجة حرارة الحاسوب و كيف تقيس درجة حرارته

بسم الله الرحمن الرحيم 

اسباب و حلول ارتفاع درجة حرارة الحاسوب و كيف تقيس درجة حرارته 

مرحبا متابعينا الكرام في تدوينة اليوم و التي سوف نتطرق من خلالها عن اسباب و حلول ارتفاع درجة حرارة الحاسوب و كيف نقوم بقياس درجة حرارته .
تعد مشكلة ارتفاع درجة الحاسوب من اكثر المشاكل التي تساهم في انهيار الحاسوب  .و مع دخول فصل الصيف .... تتعرض اجهزتنا لخطر  الحرارة المفرطة , هذه الاخير التي قد تؤدي باجهزتنا الى الاتلاف بل اكثر من ذلك , يمكنها ان تؤدي الى احتراق لوحة الام بشكل كلي و هناك اسباب اخرى من غير حرارة فصل الصيف تؤدي الى ارتفاع درجة حرارة جهازك نذكر منها :

- الضغط الكبير على الجهاز حيث يتم تشغيل برامج تجعل البروسيسور يشتغل بكل قوته فترتفع درجة الحراة بسرعة.                 
- اغلاق فتحة التهوية بدون ان تشعر , اي لابتوب لديه فتحة تهوية في الاسفل ان وضعت الحاسوب على فخضيك او على الفراش فانت تسد مصدر الهواء فيحاول الجهاز تعوض التدفق القليل الهواء برفع سرعت دوران المروحة فيزيد الطينة بلة ترتفع الحرارة اكثر من السابق .
- عدم تنظيف الجهاز من الغبار و الاوساخ , تسد هذه الاخيرة الفتحات الجانبية فتحصر الحرارة داخل الجهاز مما يزيد من حرارته.
و تسبب الحرارة في انخفاض كفاءة البروسيسور مما يجعل الجهاز بطيء جدا , الاستهلاك الكبير للطاقة , التوقف المفاجئ للجهاز , هذا التوقف يمكن ان يدمر الجهاز .


لتجنب ارتفاع الحرارة يجب الابتعاد عن الاسباب التي ذكرناها سابقا 
شراء حامل ل الابتوب ثمنه لايتعدى 20 دولار (حوالي 2400دج) 
مثلما تبين الصورة 

او يمكنك متابعة حرارة جهازك بقياسه بالبرامج التالية 

و البرنامج الثاني هو :

هذا البرنامج الاخير هو الامثل يجعلك تبقى على اطلاع بكل قطع الحاسوب المعالج و القرص الصلب و الرام و الشاشة ....الخ اذا ما وجدة اي من هذه الموكونات تصل درجة حرارتها 58 درجة او تفوت انصحك بايقاف الحاسوب لمدة تصل بين 45 و 60 دقيقة .


و في الاخير اتمنى تستفيدوا من هذه التدوينة بتحميل هذه البرامج الصغيرة و المفيدة جدا في جهازكم حتى تتطلعوا على كل صغيرة و كبيرة به لا تنسوا دعمنا و مشاركت التدوينة مع اصدقائكم لا تبخلوا علينا بدعمكم و اعجاباتكم و تعليقاتكم .
دمتم في رعاية الله و حفظه 





Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

جميع الحقوق محفوظة لمدونة برامج الكمبيوتر 2014